محمد بودس يطالب بتعزيز السياحة الجبلية ووزيرة السياحة تستعرض خارطة الطريق للنهوض بالقطاع
وجه المستشار البرلماني محمد بودس، عن فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين، سؤالا شفويا إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، حول موضوع “النهوض بالسياحة بالمناطق الجبلية بإقليم تازة نموذجا”، مسلطا الضوء على المؤهلات الطبيعية والتاريخية الكبيرة التي تزخر بها المنطقة والتي تحتاج إلى عناية خاصة لتتحول إلى قطب سياحي واعد.
وفي معرض تفاعله مع جواب الوزيرة، أكد بودس أن الأرقام والمؤشرات القوية التي تحققها السياحة المغربية اليوم تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس تعكس مجهودات الحكومة في تنزيل خارطة الطريق، إلا أنه شدد على أن السياحة الجبلية لم تنل بعد حظها الكامل من هذه الدينامية. ودعا بودس إلى إيلاء اهتمام أكبر لمؤهلات إقليم تازة، خاصة محطة التزلج بجبل بويبلان لتعزيز جاذبيتها السياحية واستقطاب السياح من مختلف أنحاء العالم.
من جانبها، كشفت الوزيرة فاطمة الزهراء عمور أن إقليم تازة مدرج ضمن أولويات الوزارة من خلال عدة مشاريع في العقد التطبيقي الموقع مع جهة فاس-مكناس. وأوضحت الوزيرة أن الوزارة تعمل على تطوير العرض السياحي بالمنطقة، بما يشمل تعزيز الترويج وتنشيط السياحة الثقافية، وتثمين السياحة بمغارة “فريواطو”، بالإضافة إلى تحديد 10 مسارات سياحية مهيكلة سيتم إنجازها لتنويع المنتوج السياحي الجبلي والقروي.



