استجابة لمطالب المغاربة.. أخنوش يعلن إلغاء “الساعة الإضافية” والعودة إلى توقيت “غرينيتش”
أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس، عن قرار رسمي يقضي بإلغاء العمل بالساعة الإضافية (GMT+1) والعودة بصفة نهائية إلى التوقيت القانوني للمملكة “غرينيتش”، وذلك ابتداء من نهاية فصل الصيف الجاري.
وأوضح رئيس الحكومة أن هذا القرار جاء ثمرة مشاورات مكثفة جرت داخل مكونات الأغلبية الحكومية، وتفاعلا مباشرا مع الإشكالات والصعوبات التي عبر عنها المواطنون جراء العمل بهذا التوقيت.
وشدد أخنوش على أن الحكومة تضع الاستماع إلى انشغالات المواطنين والتجاوب مع مطالبهم في صلب أولوياتها، مشيراً إلى أن العودة إلى التوقيت الأصلي تهدف إلى إنهاء المعاناة التي اشتكت منها فئات واسعة من المجتمع، مؤكدا في الوقت ذاته أن اتخاذ هذا القرار تم بتوافق تام بين أحزاب الأغلبية الحكومية انسجاما مع التوجه الرامي إلى خدمة المصلحة العامة.



