العبادي ينتفض ضد “جشع” المقاهي ويطالب بحماية جيوب المغاربة من استغلال مباريات المنتخب الوطني
وجه النائب البرلماني أحمد العبادي، عن فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ينتقد فيه ما وصفه بـ”الأسعار الفاحشة” التي تفرض على المواطنين لمتابعة مباريات المنتخب الوطني لكرة القدم في عدد من المقاهي والمؤسسات السياحية.
وأكد العبادي في سؤاله أن الإنجازات التاريخية لـ”أسود الأطلس” والشغف الجماهيري لمتابعة الفريق الوطني، تحولت لدى بعض أرباب المقاهي والفنادق إلى فرصة للاستغلال المادي البشع، حيث وصلت أثمنة “المقعد” في بعض المؤسسات السياحية إلى أرقام خيالية تتراوح بين 400 و500 درهم، وهو ما اعتبره استغلالا غير مقبول للشعور الوطني الصادق الذي يربط المغاربة بمنتخبهم.
وشدد البرلماني أحمد العبادي على أن حرية الأسعار والمنافسة لا تعني بأي حال من الأحوال منح الضوء الأخضر لـ”المتاجرة بالأزمات واللحظات الوطنية”، مسجلا غيابا تاما لمراقبة وزجر مثل هذه الممارسات من طرف الجهات المختصة، وعلى رأسها مصالح وزارة السياحة.
واختتم العبادي مساءلته بالمطالبة بضرورة الكشف عن التدابير الاستعجالية التي ستتخذها الوزارة لضبط هذه التجاوزات وضمان حق المواطن المغربي في متابعة مباريات وطنه في ظروف لائقة وبأسعار معقولة، بعيدا عن منطق “المضاربة” الذي أضحى يطبع العديد من الفضاءات العامة ذات الطابع السياحي خلال التظاهرات الكروية الكبرى.



