عاجل.. ميارة يلغي زيارته إلى إسرائيل

 

كشف موقع “i24NEWS” أنه تم نقل النعم ميارة، إلى المستشفى في الأردن بعد تدهور حالته الصحية”، مضيفا أن الطاقم الطبي المشرف على الحالة الصحية لرئيس مجلس المستشارين سيقرر ما إذا كان سيتمكن من التوجه إلى إسرائيل.

 

وسجل الموقع ذاته نقلا عن مصادر وصفها بـ”الخاصة ” أن ميارة ألغى زيارته الرسمية للكنيست الإسرائيلي، التي كانت مقررة غدا الخميس.

 

ويقوم النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط، خلال الفترة ما بين 1 و 8 شتنبر المقبل بزيارة لكل من المملكة الأردنية الهاشمية ومنطقة الشرق الأوسط و إسرائيل.

وأضاف البلاغ، رئيس مجلس المستشارين،سيقوم، بدعوة من رئيس الكنيسيت الإسرائيلي، السيد أمير أوحنا، بزيارة رسمية للكنيسيت يوم 7 شتنبر المقبل تزامنا مع زيارة وفد برلمان البحر الأبيض المتوسط، “من أجل استشراف آفاق وسبل تدعيم التعاون الثنائي بين المؤسستين التشريعيتين، والتباحث في مختلف المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وتندرج هذه المبادرة، وفق البلاغ، في إطار “الرغبة المشتركة للاستثمار والترسيخ البرلماني لمكتسبات الاتفاق الثلاثي المشترك الذي تم توقيعه بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل في دجنبر 2020 أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، كما تروم تعزيز دينامية العلاقات الثنائية بين البرلمانيين المغربي والإسرائيلي”.

 

مقالات ذات صلة