سفينة عسكرية إسرائيلية ترسو بميناء طنجة

رست سفينة عسكرية تابعة للبحرية الإسرائيلية، “أو إن إس كوميميت”،خلال رحلتها بين الولايات المتحدة وإسرائيل، في ميناء طنجة قبل أيام، للتزود بالوقود والطعام لطاقمها، وفق صحيفة Globes الإسرائيلية.

وتوقفت السفينة التابعة للبحرية الإسرائيلية، “INS Komemiyut”، بميناء طنجة حيث قام طاقمها بتخزين الوقود والطعام لبقية الرحلة إلى إسرائيل، التي وصلت الأحد المنصرم إلى القاعدة البحرية في حيفا، وفق الصحيفة ذاتها.

وأشارت الصحيفة أيضا، إلى أن أولى سفينتي الإنزال التي حصلت عليها إسرائيل، والتي وصلت إلى مدينة حيفا شمال فلسطين المحتلة في شتنبر الماضي، وهي سفينة ” INS Nachshon”، رست أيضا في المغرب خلال رحلتها تلك.

وتعد سفينة الإنزال وفق الصحيفة، وسيلة قديمة جديدة يتم تجهيز جيش الدفاع الإسرائيلي بها، وهي مصممة للتفريغ السريع للقوات على الشاطئ، يبلغ طول المركبات البرمائية بها حوالي 95 مترا وعرضها 20 مترا وتزن أكثر من 2500 طن، ويتكون فريق سفينة الإنزال من عشرات الجنود المقاتلين البحريين.

وقبل حوالي شهر، رفض وزير النقل الإسباني أوسكار فوينتي، رسو سفينة الشحن ماريان دانيكا، التي ترفع العلم الدنماركي، في قرطاجنة، وفقا لصحيفة «الباييس» الإسبانية، التي كانت تحمل 27 طنا من المتفجرات المتجهة إلى إسرائيل.

مقالات ذات صلة