عودة زياش القوية.. كيف ساعد الركراكي نجم الأسود على استعادة مستواه؟

استعاد النجم المغربي حكيم زياش، مستواه العادي في المباريات الأخيرة مع فريقه غلطة سراي التركي، وكان حاسماً في نجاحات فريقه في مختلف المسابقات، بين دوري أبطال أوروبا أو الدوري التركي.

جح زياش في تسجيل هدف جديد في الدوري التركي، يوم السبت، وذلك بعد أيام قليلة من تألقه أمام مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا، بعد أن سجل هدفين وصنع هدفاً ليقود فريقه للحصول على نقطة ثمينة للغاية في صراع التأهل إلى الدور القادم.

وكان القاسم المشترك بين أهداف زياش، أنها كانت إثر تصويبات من مسافات بعيدة، على منوال الهدف الذي سجله مع منتخب المغرب، في بداية تصفيات كأس العالم منذ أسبوعين حيث ساعد “أسود الأطلس” على تحقيق الانتصار في بداية المنافسات على حساب تنزانيا.

ومنذ ظهوره مع منتخب بلاده، استعاد زياش مستواه العادي، حيث كان واضحاً أن الدعم الذي وجده من قبل المنتخب المغربي ساعده معنوياً، إذ أنه يتمتع بثقة كبيرة من قبل المدرب وليد الركراكي الذي يعطيه الحرية في التحرك والتصرف خلال المباريات.

وللمرة الثانية في أقل من عام، يلعب منتخب المغرب دوراً كبيراً في استعادة زياش مستواه الحقيقي، ذلك أن لاعب تشلسي سابقاً، كان أساسيا في نهائيات كأس العالم في قطر، رغم أنه كان يعاني مع فريقه، ولكن المشاركة ساعدته على أن يظهر مستواه ورفعت أسهمه كثيرا، حيث كان قريبا من الانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في الميركاتو الشتوي.

كما أن مشاركة زياش في المعسكر الأخير، جعله يعود أقوى إلى فريقه، ليودع المرحلة الصعبة التي واجهها، خاصة أنه غاب عن الكثير من المباريات بداعي الإصابة، وبفضل منتخب بلاده استعاد البريق وأصبح لاعباً حاسماً مع غلطة سراي.

مقالات ذات صلة