50 لاعبا ضمن قائمة موسعة للمنتخب المغربي وهذا موعد إرسالها إلى “الكاف”

 

حدد مدرب منتخب المغرب، وليد الركراكي، قائمة موسعة من 50 لاعبا من أجل حسم اللائحة النهائية التي ستشارك في كأس إفريقيا المقبل.

وتفيد هذه المعلومات بأن القائمة الموسعة تضم جميع ركائز منتخب “أسود الأطلس”، الذين تركوا بصمتهم في بطولة كأس العالم في قطر 2022، وأيضاً عدداً من اللاعبين الذين غابوا عن كتيبة المدرب، وليد الركراكي، منذ سنة ونصف تقريباً، من أبرزهم الأخوان ريان وسامي مايي وسفيان رحيمي ومنير حدادي وأشرف داري ومراد باتنا وأنس زروري وإلياس شاعر واسماعيل قندوس وآخرون.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب “أسود الأطلس” لـ “العربي الجديد”، الخميس، أن المدرب، وليد الركراكي، حسم نهائياً في قائمة 50 لاعباً، على أن يُحدد النهائية في 3 يناير القادم.

وتابع المصدر: “حدد “الكاف” موعد 17 دجنبر لإرسال القوائم الموسعة لجميع المنتخبات المشاركة في نسخة كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج 2024، وعليه قرر المدرب، وليد الركراكي، حسم القائمة الموسعة للاعبين المرشحين لخوض هذه البطولة الأفريقية، في انتظار الكشف عن اللائحة النهائية في 3 يناير/ كانون الثاني القادم”، وستضم 27 لاعباً بدلاً من 23 كما كان عليه الحال في النسخ السابقة”.

وبات من شبه المؤكد أن يخوض منتخب “أسود الأطلس” معسكراً تدريبياً مغلقا في أحد البلدان المجاورة لساحل العاج، استعداداً لكأس أمم أفريقيا، وذلك بسبب رغبة من المدرب، وليد الركراكي، في منح اللاعبين فرصة التأقلم مع الأجواء الأفريقية.

والجدير بالذكر أن منتخب “أسود الأطلس” سيُنافس في المجموعة السادسة في نسخة ساحل العاج لكأس أمم أفريقيا، إلى جانب منتخبات الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

مقالات ذات صلة