لقاء تحسيسي بأكادير لفائدة الجمعيات حول السلامة الطرقية

 

نظم، يومه الجمعة 22 شتنبر 2023 بمقر الوكالة الجهوية للسلامة الطرقية بأكادير اللقاء التأطيري والتكويني لفائدة الجمعيات المنتقاة بجهتي سوس ماسة وكلميم وادنون برئاسة المدير الجهوي للمديرية، والذي من خلاله تمت الإحاطة بمختلف التدابير و الإجراءات اللازمة لانطلاق العملية التحسيسية في أحسن الظروف يوم 25 شتنبر 2023.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء في إطار تنفيذ برنامج الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية برسم سنة 2023 ، وتنزيلا للمخطط الجهوي للسلامة الطرقية بجهتي سوس ماسة و كلميم وادنون، من خلال تنظيم أنشطة تواصلية مندمجة للتوعية والتحسيس، بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني العاملة والمهتمة بمجال السلامة الطرقية و التي ستستهدف الفئات عديمة الحماية من الراجلين ومستعملي الدراجات النارية تحت شعار ” من أجل الحياة … كلنا ملتزمون باحترام قانون السير”.
وقدمت رئيسة مصلحة التنسيق وتتبع تنفيذ الاستراتيجية الجهوية للسلامة الطرقية بالمديرية عرضا شاملا حول مختلف محاور برنامج الوكالة وأهم مرتكزات المخطط الجهوي للسلامة الطرقية، إضافة إلى أهم مؤشرات السلامة الطرقية بالجهة.
كما تم تأطير الجمعيات المستفيدة من خلال تمكينها من أهم الآليات و المقاربة التي سيتم اعتمادها خلال مختلف مراحل تنفيذ العمليات التحسيسية، والتي ستستمر لمدة 30 يوما بمعدل 6 ساعات في اليوم موزعة على 3 مراحل، مدة كل واحدة منها 10 ايام على أن يتحقق 180 ساعة لكل جمعية مشاركة خلال المراحل الثلاث .
من جهته، أكد المدير على أهمية التزام الجمعيات بإنجاز العمليات التحسيسية وفق الشروط المتعاقد عليها و ستحرص المديرية على مواكبتها وتتبع أنشطتها وفق رؤية ومنظور يساهم في إيقاد الوازع الأخلاقي لدى الفئات المستهدفة من مستعملي الطريق و ترك صدى طيبا لدى باقي الشركاء والفاعلين في مجال السلامة الطرقية.
واختتم اللقاء بتوقيع اتفاقيات شراكة و تعاون بين المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية و الجمعيات المشاركة.
و قد عرف اللقاء حضور ممثل ولاية الأمن رئيس منطقة أمن أكادير وقائد فرقة السير والجولان بمدينة أكادير، بالإضافة إلى رؤساء جمعيات المجتمع المدني ومنسقي برنامج العمليات التحسيسية في كل نقطة تدخل.

مقالات ذات صلة