أرسنال يتوج بلقب درع الخيرية بفوزه على مانشستر سيتي

توج نادي أرسنال ، بلقب كأس درع المجتمع عقب فوزه على مانشستر سيتي بالضربات الترجيحية4-1 ، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد على أرضية ملعب ويمبلي.

وفي ما كان سيتي يتجه للفوز بعدما سجل له كول بالمر (77) هدف التقدم، عادل البلجيكي لياندرو تروسار النتيجة للمدفعجية بهدف صادم ومرتد من لاعب سيتي السويسري مانويل أكانجي خدع الحارس الالماني شتيفان أورتيغا وذلك في الدقيقة الحادية عشر من الوقت بدل عن الضائع.

وأضاع البلجيكي كيفن دي بروين والاسباني رودري ضربتيهما حيث ارتدت كرة الاول من العارضة في حين تصدى حارس ارسنال ارون رامسدايل لمحاولة الثاني، قبل أن يحسم البرتغالي فابيو فييرا ضربة ترجيح الفوز للغانرز في المسابقة الافتتاحية للموسم الجديد في الكرة الانجليزية والتي تجمع سنويا بين بطلي الدوري الممتاز ومسابقة الكأس.

وانفرد أرسنال في المركز الثاني بقائمة اكثر الاندية تتويجا بلقب درع المتجمع بـ 17 مرة بعدما فك ارتباطه مع ليفربول الذي كان يتساوى معه قبل نسخة العام الحالي بـ 16. فيما ينفرد مانشستر يونايتد في صدارة الفائزين مع 21 لقبا.

وكان النادي اللندني خسر لقب الدوري الانجليزي الموسم الماضي بشكل دراماتيكي لمصلحة سيتي بعدما تصدرت لفترات طويلة من الموسم، فيما فاز الاخير بثلاثية تاريخية مع تتويجه أيضا بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الاولى في تاريخه.

مقالات ذات صلة