رئاسة مجلس جماعة تازة.. كودار لـ”الميدان بريس”: البام سيقدم مرشحه مدعوما بحزبي الاستقلال والأحرار

أكد سمير كودار، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أنه خصوص انتخاب رئيس جماعة تازة، في حال صدر حكم نهائي يقضي بعزل عبد الواحد المسعودي، عن حزب الاصالة والمعاصرة، من رئاسة الجماعة، أن هناك توافق بين أحزاب الأغلبية لدعم مرشح الحزب.

وأوضح، رئيس جهة مراكش ىسفي، في تصريح خص به الميدان بريس، أن حزب الأصالة والمعاصرة سيقدم مرشحه وستدعمه الاحزاب المشكلة للاغلبية، الاستقلال والاحرار، وحلفاءه محليا.

من جهة أخرى، أكد محمد الحجيرة، الأمين الجهوي للأصالة والمعاصرة بجهة فاس- مكناس، أن حزبه ينتظر الحكم القضائي النهائي في ملف عزل عبد الواحد المسعودي من رئاسة مجلس جماعة تازة لاتخاذ القرار اللازم.

وسجل الأمين الجهوي للأصالة والمعاصرة بجهة فاس- مكناس، في اتصال هاتفي مع “الميدان بريس”أنه في حال إعادة انتخاب الرئيس، فإن الحزب سيقدم مرشحه وسيحافظ على رئاسة الجماعة، بدعم من حلفائه”، مشيرا إلى أن المشاروات والمفاوضات عرفا تقدما “تقدمنا في هذا المجال، يعني هناك تقدم في المشاورات، وننتظر طبعا الحكم النهائي”.

وأضاف الحجيرة قائلا ” هذه ليست الحالة الأولى التي يتم فيها اللجوء إلى إعادة انتخاب الرئيس، إن كان مقالا أو قدم استقالته، وبالتالي فرئاسة جماعة تازة، وفقا للتحالف الذي كان موجودا، ستبقى عند الحزب الذي كان يسيرها، بمعنى سوف تبقى للأصالة والمعاصرة وسيشكل الأغلبية مع حلفائه وحتى خارج الحلفاءعلى غرار ما جرى بجماعة سيدي حرازم”.

وشدد المتحدث ذاته أن خالد حجاج سيكون هو مرشح الحزب وستدعمه باقي أحزاب التحالف، تنزيلا للتنسيق الموجود بين أحزاب المكونة للأغلبية، على المستوى الوطني والجهوي، وحتى المحلي.

مقالات ذات صلة