الحجيرة لـ”الميدان بريس”: ننتظر الحكم النهائي والبام سيحافظ على رئاسة جماعة تازة

أكد محمد الحجيرة، الأمين الجهوي للأصالة والمعاصرة بجهة فاس- مكناس، أن حزبه ينتظر الحكم القضائي النهائي في ملف عزل عبد الواحد المسعودي من رئاسة مجلس جماعة تازة لاتخاذ القرار اللازم.

وسجل الأمين الجهوي للأصالة والمعاصرة بجهة فاس- مكناس، في اتصال هاتفي مع “الميدان بريس”أنه في حال إعادة انتخاب الرئيس، فإن الحزب سيقدم مرشحه وسيحافظ على رئاسة الجماعة، بدعم من حلفائه”، مشيرا إلى أن المشاروات والمفاوضات عرفا تقدما “تقدمنا في هذا المجال، يعني هناك تقدم في المشاورات، وننتظر طبعا الحكم النهائي”.

وأضاف الحجيرة قائلا ” هذه ليست الحالة الأولى التي يتم فيها اللجوء إلى إعادة انتخاب الرئيس، إن كان مقالا أو قدم استقالته، وبالتالي فرئاسة جماعة تازة، وفقا للتحالف الذي كان موجودا، ستبقى عند الحزب الذي كان يسيرها، بمعنى سوف تبقى للأصالة والمعاصرة وسيشكل الأغلبية مع حلفائه وحتى خارج الحلفاء، على غرار ما جرى بجماعة سيدي حرازم”.

وشدد المتحدث ذاته أن خالد حجاج سيكون هو مرشح الحزب وستدعمه باقي أحزاب التحالف، تنزيلا للتنسيق الموجود بين أحزاب المكونة للأغلبية، على المستوى الوطني والجهوي، وحتى المحلي.

وتابع قائلا “سيستمر العمل الجماعي الذي ركيزته هي خدمة الصالح العام وخدمة قضايا المدينة وقضايا المواطنات والمواطنين، عبر مقاربة تشاركية، أولها وآخرها هو برنامج عمل الجماعة، وكذلك الانفتاح على باقي الشراكات من أجل خدمة الساكنة”.

وزاد قائلا “نحاول أن نخلق أكثر الحقل السياسي، ولا نترك الفرصة لمجموعة الممارسات والعمليات غير المقبولة، كالتجاذبات، ومحاولة أخد ذمم الناس أو بيعهم الأوهام، أو ارشائهم ،وتخليق العمل السياسي يقتضي احترام التوافقات لميثاق الأغلبية على المستوى الترابي وحتى على المستوى الوطني.

وختم قائلا “البام سيحافظ بمساعدة حلفائه، سواء كانوا وطنيا في الأغلبية أو على المستوى الترابي في المعارضة، على رئاسة الجماعة، لأن المقاربة الترابية تختلف عن المقاربة الوطنية في قضايا التدبير والذكاء الترابيين”

مقالات ذات صلة