تازة ضمن المدن التي سيشملها نظام التسويق المباشر للفواكه والخضروات دون إلزامية المرور عبر سوق الجملة

سيهم نظام التسويق المباشر للفواكه والخضروات 28 مدينة بمختلف جهات المملكة، دون إلزامية المرور عبر أسواق الجملة. وتعد هذه الخطوة جزءا من عملية التجميع الفلاحي.

ويتعلق هذا القرار، الذي نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، بإحداث هيكلين جديدين لتدبير هذا النظام، وهما لجنة تقنية مؤلفة من ممثلين عن وزارة الفلاحة ووزارتي الداخلية والتجارة، ووكالة التنمية الفلاحية، ويتمثل دورها في إبداء الرأي في طلبات الترخيص.

صدر بالجريدة الرسمية للمملكة المغربية في عددها 7330 المنشورة بتاريخ 29 غشت لبجاري، ثلاث قرارات مشتركة هامة تهدف إلى تنظيم عملية تسويق الفواكه والخضروات المنتجة في إطار التجميع الفلاحي.

وتم إصدار هذه القرارات المشتركة من قبل وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ووزير الداخلية ووزير الصناعة والتجارة، بناءً على مقتضيات مشروع مرسوم رقم 2.23.920 المتعلق بتطبيق القانون رقم 37.21 الخاص بتسويق المنتجات الفلاحية.

ويضم كل من تازة، برشيد، خريبكة، الرباط، سلا، الخميسات، تمارة، القنيطرة، سيد قاسم، وزان، الجديدة، أزمور، الراشيدية، خنيفرة، مراكش، قلعة السراغنة، آسفي، الصويرة، بني ملال الناظور، وجدة، الحسيمة، سطات، تطوان، العرائش، القصر الكبير، مكناس، فاس.

 

مقالات ذات صلة