مبادرة اجتماعية… البرلماني الشنكيطي يوزع 8 تذاكر للعمرة لسيدات بإقليم الحي الحسني بالدار البيضاء

قدم البرلماني عن حزب الاصالة والمعاصرة والأمين الإقليمي للحزب بالحي الحسني  ثمانية تذاكر سفر للعمرة لفائدة سيدات من الإقليم، وذلك أمس السبت، بمقر الحزب بالألفة.

وتأتي هذه المبادرة النبيلة، في إطار الاحتفال بعيد المرأة، التي تزامن شهر رمضان الماضي، وجرى تأجيل ذلك، إلى ذكرى عيد المولد النبوي.

ولقيت المبادرة استحسانا واسعا من قبل نساء الإقليم وعموم الفاعلين، خاصة وأنها التفاتة إلى عنصر مهم في المجتمع وهو المرأة.

وتم إعلان عن الفائزات، في حفل حضرته أزيد من 750 سيدة، وهو الحفل الذي تم تأجيله بسبب بالحرارة المفرطة التي عرفتها المملكة العربية السعودية، خلال الأشهر الماضية.

وفي هذا الصدد، قال البرلماني عن إقليم الحي الحسني صلاح الدين الشنكيطي، إن هذه المبادرة كانت مقررة تزامنا مع الاحتفالات بعيد المرأة، وجرى تأجيلها.

وأكد الشنكيطي، في اتصال هاتفي مع الميدان بريس، أن الحزب دأب في كل سنة على تنظيم أنشطة للاحتفال بعيد المرأة، مشيرا إلى أن هذه السنة تم تنظيم ندوة خصصت لمناقشة مذكرة الحزب المقدمة للهيئة المكلفة بمراجعة الأسرة.

وشدد المتحدث ذاته أن حزبه وضع في قلب اهتماماته وانشغالاته منذ التأسيس، وضعية المرأة داخل المجتمع المغربي، مضيفا بالقول “يبدو ذلك جليا من خلال فسحه المجال لترشيح النساء في الإنتخابات ووضعه ثقة تامة فيهن ولأدل على ذلك ترؤس العديد منهن لجماعات ترابية بالمملكة، وتولي مهام وزارية ومناصب هامة داخل هياكل الحزب المركزية والإقليمية والمحلية، خدمة للدولة الديمقراطية والحديثة، كما يبتغيها صاحب الجلالة نصره الله”.

وأكد الأمين الإقليمي للحزب أن تنظيم هذه المبادرة يفند ما تم تداوله بكون الأمر لا يعدو أن يكون مجرد وهم وخديعة لملئ القاعة فقط، مسجلا  أن السيدات الفائزات سيسافرن يوم 11 شثنبر، بعدما توصلن بالتذاكر والتأشيرات.

مقالات ذات صلة