مطالب للنيابة العامة بتازة بفتح تحقيق حول وفاة شاب بمسبح خاص بالمدينة

وجه مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتازة مراسلة إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بتازة في إطار المسؤوليات القضائية والقانونية الموكولة إليه، يلتمس فيها إجراء بحث قضائي حول ظروف وملابسات الوفاة، لتحديد المسؤوليات وترتيب الآثار القانونية ضمانا لحقوق الضحية وعائلته، بحسب بلاغ للجمعية.

وأكد المكتب أن هذه الخطوة “جاءت بناء على الشكاية المقدمة للجمعية من طرف والد الراحل وإفادات عائلة الضحية، وتزويد مكتب الفرع ببعض صور الضحية، إضافة إلى تضارب الآراء حول حادثة الوفاة في ظل الغموض الذي يلف هذه القضية”، بحسب المصدر نفسه.

وسجل المكتب أنه “توصل بشكاية مشفوعة بطلب مؤازرة من طرف السيد بنعيسى بنحاس، أب الضحية، يوم الإثنين 02 شتنبر 2024،مفادها ان ابنه هود بنحاس، البالغ من العمر 23سنة، قد تم نقله من مسبح خاص بالمدينة ميتا إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي ابن باجة، مساء يوم الثلاثاء 27 غشت 2024”.

وأضاف أبو الضحية، بحسب بلاغ الجميعية، “أنه عاين جثة ابنه ولاحظ وجود جرح غائر في الجانب الأيمن من وجهه، وايضا تقب بعنقه من الجهة الخلفية، حيث يتسرب منه الدم، وقد تم نقل جثة الضحية إلى مدينة فاس من أجل إخضاعها للتشريح الطبي”.

مقالات ذات صلة