تهديدات “بالتصفية الجسدية” تطال الأطر الصحية بالحسيمة

أكد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بالحسيمة، والمنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، تعرض الأطر الصحية (ممرضات ومساعدي علاج) المزاولون بمصلحة الانعاش لهجوم أفراد عليهم داخل المصلحة وتعنيفهم وضربهم، مضيفا أن ” الأمر وصل لحدود التهديد بالتصفية الجسدية في غياب تام للأمن وكأننا في غابة وليس في دولة الحق والقانون”.

وأكد بلاغ المكتب، توصل الميدان بنسخة منه، أن “الواقعة، تركت هلعا وأضرار نفسية وجسدية عميقة في نفوس الأطر الصحية ضحية هذا الإعتداء الهمجي تجعلنا ندق ناقوس الخطر إلى ما ستؤول إليه الأوضاع”.

وأعلن المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للصحة استنكاره “الشديد لهذا الهجوم الهمجي على الاطر الصحية المرابطة داخل مصلحة الانعاش في المستشفى الاقليمي محمد السادس، مطالبا المسؤولين على القطاع تحمل مسؤوليتهم في توفير الأمن للأطر الصحية بعدد كاف وتفعيل الإجراءات والمتابعات القانونية للتهجم على المرفق العمومي وتعريض حياة الأطر الصحية والمرضى بقسم الإنعاش للموت وليس فقط للخطر”.

كما طالب بضرورة السهر على تسهيل تنزيل دورية رئاسة النيابة العامة رقم 42 س/و.ن.ع/2021 بشأن الاعتداءات و الإهانات التي يتعرض لها مهني الصحة، واتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية للدفاع عن حقوق, حياة وكرامة الشغيلة الصحية.

 

مقالات ذات صلة