التنسيق النقابي لقطاع الصحة بجهة الداخلة يدعو إلى مناقشة التعويضات الممنوحة للأطر الصحية

دعا التنسيق النقابي لقطاع الصحة بجهة الداخلة وادي الذهب المدير الجهوي للصحة إلى عقد اجتماع عاجل بخصوص التعويضات الممنوحة للأطر الصحية، مع الشركاء الاجتماعيين وبحضور المناديب بالاقليمين ومدير المستشفى الجهوي بوداي الذهب لمناقشة الموضوع وتحديد معايير تكون موحدة وفق مقاربة تشاركية .

وأكد التنسيق النقابي اهتمامه البالغ بهذا الملف الذي كان نتاج نضال وحدوي طويل في سياق الترافع على الحقوق العادلة والمشروعة للشغيلة الصحية بصفة عامة بدون إستثناء، بحسب بلاغ توصل الموقع بنسخة منه.

وسجل التنسيق أنه استبشر خيرا في بداية تنزيله تماشيا مع مراسلة وزير الصحة، مشيرا إلى أنه  على المستوى الإقليمي والجهوي في جرد اللوائح بطريقة عشوائية أحادية دون مقاربة تشاركية في تدبير مبني على مبادرات إنفرادية وتأويلات شخصية، بعيدا عن النصوص القانونية والتنظيمية.

ويضم التنسيق النقابي كل من نقابة الجامعة الوطنية لقطاع الصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب UNTM والنقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة. (SII) والجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغربUGTMوالنقابة الوطنية للصحة العمومية عضو الفيدرالية الديمقراطية للشغل FDT. والنقابة الوطنية للصحة عضو الكونفدرالية الديمقراطية للشغل. CDT بجهة الداخلة وادي الذهب.

 

مقالات ذات صلة