الكاتب العام للجامعة الوطنية لقطاع الصحة لـ”الميدان بريس”: مستمرون في النضال إلى حين تحقيق كامل مطالبنا

وزير الصحة يجتمع مع النقابات

قال إن محمد زكيري، الكاتب العام للجامعة الوطنية لقطاع الصحة، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إن الأطر الصحية ستواصل خطواتها النضالية إلى حين الالتزام الحكومة بتنفيذ كل النقط المطلبية الـ 27 الواردة في الاتفاق الموقع مع النقابات.

وأكد الكاتب العام للجامعة الوطنية لقطاع الصحة، المنضوية، أن إنهاء االاحتقان الذي يعرفه قطاع الصحة هو بيد الحكومة، والمتمثل في الاستجابة لمضامين هذا الاتفاق بكل بساطة، مشيرا إلى أن التنسيق النقابي الوطني للقطاع الصحة متشبث بكل النقط المتضمنة في هذا الاتفاق وفي المحاضر الموقعة.

واستنكر الكاتب العام للجامعة الوطنية لقطاع الصحة، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب صمت الحكومة وعدم تفاعلها مع مطالب الشغيلة الصحية منذ بداية الاحتجاجات، محملا رئيس الحكومة المسؤولية الكاملة للوضع الذي يعرفه القطاع.

وأضاف زكيري، في اتصال هاتفي مع “الميدان بريس”، أن النقابات توصلت إلى هذه الاتفاقات بعد جولات من الحوار القطاعي مع الوزارة المعنية بلغت 58 جولة، منذ بدء الحوار في 2022.

وسجل المتحدث ذاته أن النقابات انتظرت جواب الحكومة منذ يناير الماضي، وهو ما قابله رئيس الحكومة بالصمت والتجاهل، الأمر الذي فجر احتقانا كبيرا إدى إلى شلل في القطاع لمدة شهور، مضيفا أن الاجتماع الاخير مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية كان فقط من أجل اطلاع النقابات على جواب الحكومة.

وأبرز الكاتب العام للجامعة الوطنية لقطاع الصحة أن التنسيق النقابي الوطني للقطاع الصحة تفاعل مع جواب رئيس الحكومة، وسلم الوزير المعني الرد على هذا الجواب، مؤكدا أن الخطوات النضالية ستستمر وفق البرنامج المسطر لها.

وحمل زكيري الحكومة مسؤولية الوضع المتأزم بالقطاع بسبب استخفافها بنتائج الحوار القطاعي وضربها عرض الحائط كل الاتفاقات الموقعة بين النقابات والوزارة الوصية وتبخيسها للحوار القطاعي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة