إدانة الناصري وبعيوي بـ 22 سنة سجنا نافذا في ملف “إسكوبار الصحراء”
أسدلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء الستار على المرحلة الأولى من المحاكمة التي شغلت الرأي العام الوطني في قضية “إسكوبار الصحراء”، حيث قضت بإدانة سعيد الناصري بالحبس النافذ لمدة 10 سنوات، وعبد النبي بعيوي بـ 12 سنة سجنا نافذة.
وجاء النطق بهذه الأحكام الثقيلة، مساء اليوم الخميس، بعد جلسة ماراثونية طويلة استنفدت فيها الهيئة القضائية كافة مراحل التقاضي، وصولا إلى منح الكلمة الأخيرة للمتهمين قبل دخول الملف لمرحلة المداولة والنطق بالمنطوق.
ويأتي هذا القرار القضائي ليحسم الجدل حول العقوبات الابتدائية في حق أبرز المتابعين في هذه القضية، والذين قضوا فترة التحقيق والمحاكمة رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي “عكاشة”، في ملف كشف عن امتدادات وتشابكات أحدثت ضجة واسعة النطاق في الأوساط السياسية والرياضية بالمملكة.



