أنشيلوتي سيد دوري أبطال أوروبا من دون منازع

أثبت المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي انه سيد مسابقة دوري أبطال أوروبا من دون منازع بعدما رفع عدد ألقابه الى خمسة معززا رقمه القياسي بعد قيادته فريقه ريال مدريد الاسباني الى احراز لقبه الخامس عشر القياسي أيضا، بعد فوزه على بوروسيا دورتموند الالماني 2-0 أمس السبت في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على أرضية ملعب ويمبلي.

وأحرز أنشيلوتي اللقب القاري الأهم مع ميلان الايطالي مرتين عامي 2003 و2007، قبل أن يحرز 3 ألقاب إضافية مع ريال سنتي 2014 في مروره الأول و2022 في مروره الثاني ثم سنة 2024.

وأقر أنشيلوتي البالغ 64 عاما بعد التتويج قائلا “لا تعتاد على الأمر أبدا، لأنه كان صعبا، صعبا للغاية، أكثر مما توقعنا”.

وتابع “في الشوط الأول عانينا، وفي الثاني خسرنا الكرة بشكل أقل ولعبنا بشكل أفضل. لكن كل هذه مجرد تفاصيل غير مهمة الآن”.

وأضاف “الحلم مستمر. لم أع جب بالمستوى الذي قدمناه في الشوط الأول. لقد فقدنا الكرة كثيرا وفي المكان الخطأ. لقد سمحنا لدورتموند باللعب بالطريقة التي يريدها”.

ويتفوق انشيلوتي في عدد الألقاب على مدرب ليفربول الانجليزي السابق بوب بايسلي، والفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق حيث فاز المدر بان بثلاثة ألقاب لكل منهما.

كذلك، فاز أنشيلوتي بلقب المسابقة مر تين كلاعب مع ميلان، لكن نجاحاته كمدر ب وضعته في مصاف الأساطير.

ولم يخسر الفريق الملكي في دوري الأبطال على الاطلاق هذا الموسم، حيث اظهر لاعبوه جاهزية عالية لحسم الأمور في الأوقات الحس اسة، ففازوا في 9 مباريات وتعادلوا 4 مرات. وكان الفريق الملكي قد تخطى مانشستر سيتي الانجليزي حامل اللقب بركلات الترجيح في ربع النهاية قبل ان يتفوق على بايرن ميونيخ الالماني بطريقة مثيرة في مباراة الاياب.

مقالات ذات صلة