الدحموني  يكشف لـ”الميدان بريس”حقيقة بيع مركب مولاي عبد الله ومقر الولاية للقطاع الخاص

نفى أنس الدحموني، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الرباط، أن تكون هذه الأخيرة قد فوتت مركب مولاي عبد الله ومقر ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة للقطاع الخاص

 

وقال الدحموني، في تصريح لـ”الميدان بريس” أنه مباشرة من بعد دورة ماي تسرب هذا الخبر، والذي مفاده أن الجماعة فوتت مجموعة من المرافق العمومية أو عقارات، واصفا إياه بـ “الخبر غير الدقيق “.

أكد الدحموني أن الأمر يتعلق باتفاقية شراكة تجمع بين جماعة الرباط ومديرية أملاك الدولة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية وولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، ولا علاقة للأمر ببيع العقارات للقطاع الخاص، يتم بموجبها تسوية مرافق عمومية تأوي عقارات.

وشدد الدحموني على أن مقر جماعة الرباط وملحقاته في ملكية مديرية أملاك الدولة، فيما مقر الولاية وملحقاته ومركب مولاي عبد الله في ملكية الجماعة، مشيرا إلى أن هناك تبادل بين مديرية أملاك الدولة وجماعة الرباط، مع تقدير فرق القيمة بين العقارات المذكورة من طرف اللجنة الادارية للخبرة في حدود 20 مليار سنتيم.

وسجل رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الرباط أن 20 مليار سنتيم المذكورة ستحصل عليها الجماعة من طرف مديرية أملاك الدولة ستسمح لها بتجويد خدمات القرب لاستضافة التضاهرات الكبرى، خصوصا وأن المغرب مقبل على استضافة كأس افريقيا وكأس العالم.

وأكد الدحموني أن حزب العدالة والتنمية انطلاقا من موقفه القاضي بتنبي المعارضة البناءة يدعم الاتفاقيات والمبادرات التي تنطوي على مصلحة الساكنة وزوارها فإنه يصوت بالايجاب عليها.

 

مقالات ذات صلة