ربيع تاكسا كلمة السر في نجاح المغرب بضم مزدوجي الجنسية

يُعتبر انضمام إبراهيم دياز نجم فريق ريال مدريد إلى منتخب المغرب تعزيزاً مهماً لكتيبة المدير الفني وليد الركراكي بالنظر إلى القيمة الفنية الكبيرة للاعب الذي لا يعتبر الأول الذي ينجح الاتحاد المغربي لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع في إقناعه بالانضمام لمنتخب “أسود الأطلس”.

وكشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية، الأربعاء، أن نجاحات المغرب في إقناع مزدوجي الجنسية بالموافقة على الانضمام إلى المنتخب العربي يقف وراءها ربيع تاكسا، وهو مغربي يعيش في مدريد منذ عام 2014، وقد كان وراء ضم أشرف حكيمي ومنير الحدادي وعبد الصمد الزلزولي وغيرهم من اللاعبين.

وواصل ربيع تاكسا عمله في الفترة الأخيرة على بعض الملفات الصعبة، مثل ملف آدم آزنو نجم فريق بايرن ميونخ الألماني، وسليم الجباري لاعب فريق أتلتيكو مدريد الشاب، علاوة على رشاد فتال، مستفيداً من وجود عديد اللاعبين الذين يحملون أصولا مغربية في إسبانيا التي تضم أكبر جالية أجنبية بوصول عدد المغاربة إلى مليون شخص.

وتضم القائمة الحالية للمنتخب المغربي عددا من اللاعبين الذين ولدوا في إسبانيا، مثل شادي رياض لاعب فريق ريال بيتيس، وإلياس أخوماش النجم الشاب لفريق فياريال، علاوة على يوسف الخديم المدافع الأيسر الشاب للفريق الرديف لنادي ريال مدريد.

كما تضم اللائحة الأخيرة مجموعة أخرى من اللاعبين المخضرمين، مثل حارس مرمى نادي الوحدة السعودي منير المحمدي، الذي ولد في مدينة سبتة، كما أن حارس المرمى ياسين بونو ويوسف النصيري يعرفان جيدا الدوري الإسباني وساهما في إقناع عديد اللاعبين بالانضمام إلى المغرب.

مقالات ذات صلة