نساء الريف ينتفضن ضد الزومي بسبب تضامنها مع المنصوري

أصدر المكتب الاقليمي لمنظمة المرأة الاستقلالية بالحسيمة يومه الخميس 21 مارس الجاري، بيانا ردا على البلاغ الذي أصدرته خديجة الزومي رئيسة منظمة النساء الإستقلاليات وأعلنت فيه تضامنها مع المنصوري ضد زميلها ورئيسها في الفريق البرلماني بمجلس النواب نور الدين مضيان.
وجاء في بيان نساء الريف، أنه استحضارا لقيم حزب الاستقلال ومبادئه، وتفاعلا مع بلاغ منظمة المرأة الاستقلالية بخصوص ملف التسريب الصوتي الرائج والمنسوب للأخ نور الدين مضيان وما أعقبه من تأكيد له على نفي وتكذيب ماورد فيه في أكثر من تصريح، وإعمالا لفضيلة التواصل التي أعلن عنها المكتب الإقليمي لمنظمة المرأة الاستقلالية بالحسيمة، فإنهن يعلن رفضهن لطريقة صياغة ولغة بيان الزومي التي وصفوها بأنها غير بريئة وغير محايدة وتتعمدت الإساءة لرجل دولة غيور على مقدسات وطنه ولقيادة حزبية وازنة نالت ثقة مواطني الإقليم في أكثر من ولاية انتخابية.
كما أن نساء الريف اعتبرن مضامين بلاغ الزومي لا يعنينهن بأي شكل من الأشكال باعتباره لم يستحضر قرينة البراءة في كافة أسطره. مؤكدات على أن الزومي في بلاغها استغلت الحادث المذكور وإقحامه بشكل غير مسبوق، اعتبرنه سلوكا مرفوضا وانزياحا عن مبادئ المنظمة التي كان أولى لها اعتبار هذا الملف شأنا داخليا ومقاربته وفق هذا المنطلق .
وفي ختام بيان نساء الريف، عبرن عن تأكيدهن على تضامنهن المطلق، مع الأخ نور الدين مضيان عضو اللجنة التنفيذية للحزب ورئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، ومساندتهن له ضدا في حملات الاستهداف المقيتة التي يتعرض لها، كما عبرن عن مواصلة استعدادهن المستمر للترافع المبدئي على القضايا العادلة للمرأة عبر مختلف ربوع المملكة.

مقالات ذات صلة