أبو الغالي: لا وجود لأبناء الزنا في المغرب

قال صلاح الدين أبو الغالي، عضو القيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة، أن حزبه تجرأ وأكد أنه ليس هنالك ابن زنا لا في المغرب ولا في زحل، والأطفال ليسوا مسؤولين على أخطاء أبائهم.

وسجل أوبو الغالي أن مغرب الغد لن يزدهر بأطفال مأزومين نفسانيا ومهزومين اجتماعياً وملعونين بكل النعوت بغية إرضاء بعض الذكور الذين يريدون التهرب من أفعالهم، وإلقاء المسؤولية على المرأة والطفل بحرمانهم من حقوقهم الأساسية والإنسانية و الكونية.

وأضاف القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة قائلا، خلال لقاء تواصلي مع أعضاء الحزب بمدينة بنجرير بإقليم الرحامنة، بعد زوال أمس السبت،  أن ما يميز الاصالة والمعاصرة عن الأحزاب والحركات الماضاوية في شأن تعديل مدونة الأسرة يكمن في مفهوم الاجتهاد، مضيفا بالقول “ينبغي لمتتبعي الشأن العام أن يعلموا أننا جميعنا، مهما كان انتماؤنا السياسي، مجتهدون مسلمون ولكن نسلك طرقا مختلفة في الاجتهاد”.

وتابع قائلا “نحن الحداثيون نعتبر أن هناك اجتهادا  مع النص ونطالب علماءنا المغاربة الأجلاء والمشهود لهم عبر العالم عن كفاءاتهم وحنكتهم و أنا أجالس البعض منهم وأكن لهم الاحترام و التقدير، أن يستحدثوا آراء جديدة بناء على ثبات النص وحركية المحتوى وأن النص يفهم وفق أدوات ومفاهيم الأرض المعرفية التي نعيش فيها والقراءة المعاصرة”.

 

مقالات ذات صلة