الإعلان عن ميلاد سكرتارية وطنية للمساعدين الاجتماعيين القضائيين بالمحاكم

 

تم الإعلان عن ميلاد سكرتارية وطنية للمساعدين الاجتماعيين القضائيين بالمحاكم، في 11 فبراير 2024. كما تم اختيار كل من عبد الرحيم أغبوشي وعادل تولة وحليمة الزجلي منسقين لها.

وضمت السكرتارية في عضويتها منتصر نويجفا- محمد أمين اكري – فتيحة كمان- حسن اكرويد- نادية المهداوي- عثمان ما ندويش- موسى كروم- سلوى عكراش- فاطمة الزهراء الحرشاوي- كمال اغزاف- رشيد الحامدي- محمد ايت لحسن – بشرى الدروى- محمد البدرقاوي- حفيظة ايت ويزة- مريم البطاني- زينب شكير- ابتسام العمراني- زكية واي.

وجاء ذلك على أثر المنتدى الوطني الاول للمساعدين الاجتماعيين القضائيين، المنظم من طرف ودادية موظفي العدل بالمغرب أيام 9_ 10 _11 فبراير 2024 بمركب وزارة العدل بمراكش حول” موضوع الوساطة الأسرية والاجتماعية ومأسسة مهنة المساعدة الاجتماعية بالمحاكم “.

وكشف بلاغ توصل الميدان بنسخة منه أنه وبعد نقاش طبعته الجدية والمسؤولية والوضوح، حيث عبر من خلاله المساعدات والمساعدون الاجتماعيون، عن الاكراهات والصعوبات والمضايقات، خلال ثلاثة أيام من النقاش والتكوين والورشات، خلص هذا المنتدى إلى تقديم مجموعة من التوصيات لها علاقة بالمهنة والمهنيين، ومن أجل الترافع والتتبع والمواكبة والحرص والدفاع عن هذه المهنة النوعية والمهنيين.

مقالات ذات صلة