عطية الله يحصل على عرض احترافي بعد مشاركته في كأس أفريقيا

استغل الظهير الأيسر للمنتخب المغربي، يحيى عطية الله مشاركته مؤخراً في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا التي تتواصل في ساحل العاج، من أجل  دخول غمار تجربة كروية جديدة، ستقوده للانضمام لنادي سوتشي الروسي، بعدما فضل إنهاء تعاقده مع ناديه الوداد الرياضي.

وحصل ” العربي الجديد” الجمعة، على معلومات من مصدر داخل مجلس إدارة نادي الوداد الرياضي، أكد من خلالها بأن  النادي الروسي الذي ظل يتابع حضور اللاعب  عطية الله منذ مدة في منافسات بطولة الدوري المغربي لكرة القدم، سيمنح نادي الوداد الرياضي مقابلا ماديا قيمته 500 ألف دولار أمريكي، من أجل الظفر بخدمات اللاعب صاحب (28) سنة، والذي حصل مباشرة بعد عودته من ساحل العاج على مبلغ 170 ألف دولار أمريكي قيمة مستحقات عالقة له في ذمة إدارة نادي الوداد.

وحرص اللاعب يحيى عطية الله، على الاجتماع برئيس نادي الوداد الرياضي عبد المجيد البرناكي، للحسم في مستقبله الكروي، إذ تم السماح له بخوص تجربة جديدة بأوروبا من أجل تطوير مؤهلاته الفنية والبدنية، خاصة وأنه مازال يطمح للاستمرار في صفوف “أسود الأطلس” وخوض منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 التي ستقام بالمغرب.

ويطمح لاعب الوداد، من وراء التجربة الجديدة التي سيدخلها في بطولة الدوري الروسي، إلى طي صفحة الإخفاق الذي سبق وعاشه في الدوري اليوناني الذي سبق واحترف فيه خلال موسم 2019-2020 بصفوف نادي فولوس إذ لم ينجح اللاعب في التأقلم مع الأجواء ليضطر للانضمام لصفوف نادي الوداد الرياضي، وقبل ذلك سبق له التألق بالمغرب رفقة ناديه الأصلي نادي أولمبيك أسفي.

يذكر أن الوداد الرياضي، كان يعلم في الآونة الأخيرة برغبة اللاعب يحيى عطية الله في الرحيل عن صفوف الفريق الأحمر، لذلك قام خلال فترة الانتقالات الشتوية، بجلب اللاعب بدر كادارين من صفوف نادي مولودية وجدة المغربي، كي يدخل في منافسة مع زميله الآخر بالفريق الجزائري إلياس شتي الذي سيكون معولاً عليه من أجل تعويض الفراغ الذي سيتركه رحيل اللاعب عطية الله.

جدير بالذكر، أن اللاعب يحيى عطية الله شكل استثناء من بين كافة لاعبي المنتخب المغربي الذين شاركوا في ” الكان” مؤخراً، إذ يعتبر الوحيد الذي استطاع الحصول على عرض من أجل مغادرة ناديه الوداد الرياضي.

مقالات ذات صلة