الاتحاد العام للشغالين بالمغرب مؤتمره الوطني 12 ببوزنيقة

ينظم الاتحاد العام للشغالين بالمغرب مؤتمره الوطني 12، تحت شعار “النقابة المواطنة ركيزة أساسية لبناء الدولة الاجتماعية، أيام 2 و 3 و 4 فبراير 2024 بالمركز الدولي للشباب والطفولة ببوزنيقة. وستنطلق أشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر يوم الجمعة 2 فبراير 2024 على الساعة الرابعة زوالا.

ويأتي اختيار شعار المؤتمر، بحسب بلاغ للنقابة، توصل الموقع بنسخة منه، انسجاما مع الأوراش الإصلاحية المهيكلة التي انخرطت فيها المغرب بكل وعي ومسؤولية، خاصة الورش المتعلق بالحماية الاجتماعية وفقا لرؤية الملك محمد السادس.

وسيعرف هذا المؤتمر، حسب المصدر نفسه، حضور وازن من مختلف الأحزاب السياسية والهيئات النقابية والاقتصادية ومنظمات المجتمع المدني الوطنية، وضيوفا من عدة بلدان شقيقة وصديقة كممثلين لهيئاتهم النقابية.
كما سيتداول ما يناهز 3000 مؤتمر من مناضلات ومناضلي مركزية الاتحاد العام للشغالين بالمغرب من كل جهات المملكة، في الأوراق المعروضة على أنظار المؤتمر، والتي سيتم إغناؤها عبر النقاش المثمر والاقتراحات البناءة المقدمة في هذا الصدد، يضيف البلاغ نفسه.
وسيتميز المؤتمر الثاني عشر للاتحاد العام للشغالين بالمغرب بتنظيم ندوة، اختير لها كموضوع ” المنظومة التربوية المغربية الفرص والتحديات”، وذلك يوم السبت 3 فبراير2024  بنفس المكان.

مقالات ذات صلة