توقيف أربعيني بتازة من أجل الاتجار في المخدرات والكوكايين

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الجهوي بمدينة تازة، من توقيف شخص يبلغ من العمر 44 سنة، أعزب وبدون مهنة، وهو في حالة تلبس بترويج المخدرات.

وكشف مصدر أمني أنه تمت محاصرة سيارة المعني بالأمر والعمل على إيقافه وضبطه بعدما أبدى مقاومة شديدة تجاه رجال الشرطة، مشيرا إلى أنه وبعد إخضاعه لعملية الجس تم العثور بحوزته على قطعة من مخدر الشيرا وسكين به آثار تقطيع المخدرات وهاتف نقال يستعمله للاتصال بزبنائه،ومبلغ مالي قدره 500 درهم تم حجزهم لفائدة البحث.

وأكد المصدر ذاته أن هذه العملية جاءت بناء على معلومات توصلت بها فرقة محاربة العصابات بتازة مفادها وجود أحد الأشخاص المعروفين لديها بالا تجار في المخدرات الصلبة وهو على متن سيارة خاصة يقوم بترويج المخدرات، لتضرب حراسة سرية بمكان وجوده وتقسيم الأدوار بين عناصر الفرقة المذكورة.

وشدد المصدر الأمني أنه عند إجراء تفتيش دقيق بمنزله تم العثور على 300 غرام من مخدر الشيرا، أما بخصوص السيارة المستعملة في ترويج المخدرات، فقد صرح أنها مكتراة من مدينة مكناس، وعند تنقيطه بالمصلحة اتضح أنه مبحوث عنهم بموجب عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني من قبل المصالح الأمنية بتازة وأيضا مصالح الدرك الملكي بتازة من أجل الاتجار في المخدرات الصلبة الكوكايين، بحسب المصدر نفسه.

وأضاف أنه تم إشعار النيابة العامة المختصة والتي أمرت بوضع المشتبه فيه تحت الحراسة النظرية في انتظار تقديمه إلى العدالة بعد تمتيعه بكافة حقوقه القانونية، امابخصوص السيارة فقد سلمت إلى صاحبها المسؤول عن شركة كراء السيارات بعد استدعائه إلى المصلحة.

مقالات ذات صلة