إشراف جمعية لـ”تربية المواشي” على دعم التلاميذ يثير زوبعة بمجلس النواب

قال عبد الصمد حكير، عضو المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، إن جميعة لتربية المواشي، أشرفت على تنظيم عملية دعم التلاميذ أثناء إضرابات الأساتذة.

وأضاف حيكر، خلال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس النواب، الإثنين، أن الدعم التربوي الذي عوّلت عليه وزارة التعليم لتعويض الأساتذة المضربين، يأتي بعد استكمال الدروس في حين أن الدراسة منقطة بمعظم المدارس العمومية لأزيد من شهرين.

من جهته، أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى أن الحكومة حريصة على “التفاعل الإيجابي مع المطالب التي تم رفعها إثر صدور النظام الأساسي الجديد”، مشيرا إلى أن الوزارة تضع المصلحة الفضلى للتلميذ فوق كل اعتبار.

وشدد المسؤول الحكومي على أن الوزارة تحرص على ضمان الزمن المدرسي ومواصلة تنزيل الإصلاح التربوي وفق التزامات وأهداف خارطة طريق 2022 – 2026.

وأعرب الوزير عن أمله في أن تساهم الدينامية الجديدة للحوار الاجتماعي ومخرجاته المرحلية في خلق المناخ الملائم لعودة الدراسة لوضعيتها الطبيعية وتعبيد الطريق أمام الإصلاح الشامل للمنظومة التربوية، والكفيل برد الاعتبار للمدرسة العمومية وإعادة وضعها في صلب المشروع المجتمعي والتنموي للمملكة.

مقالات ذات صلة