المعارضة تهدد بالانسحاب من جلسات مجلس النواب بسبب غياب الوزراء

هدد الفريق الاشتراكي- المعارضة الاتحادية بالانسحاب من جلسات مجلس النواب، في حال استمرار غياب الوزراء عن جلسات الأسئلة الشفوية.

وقال سعيد بعزيز، عضو الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية، في نقطة نظام خلال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية أمس الاثنين، بمجلس النواب، إن فريقه سيقدم آخر نقطة نظام لاثارة الانتباه لغياب الحكومة عن جلسات الأسئلة الشفوية.

وأضاف عضو الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية أن فريقه سيكون مضطرا للانسحاب من الجلسات في حال استمر هذا الوضع، مستدركا بالقول “والتي لانأمل أن ننسحب منها يوما ما”.

ودعا بعزيز إلى ضرورة احترام مجلس النواب عبر حضور الوزراء المعنيين بالقطب الذي يتم تحديده، عوض ترميم الأمر عبر المجيئ بوزراء من قطاعات حكومية أخرى، مضيفا بالقول “سيكون آخر مرة ينبه فيه الفريق الاشتراكي لهذا الخرق تحت طائلة انسحابه من الجلسة”.

من جهته، قال مصطفى ابراهيمي عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إن يتفهم غياب الوزراء بسبب المشاركة في أنشطة ملكية أو استراتيجية، مشددا على أنه يجب أن تحترم الحكومة المؤسسة التشريعية، ولا يعقل أن يغيب معظم الوزراء بدعوى وجودهم في ماهم خارج المغرب.

النواب يتعاملون بمسؤولية مع قضية التضامن الحكومي، وأن الوزير مطالب باحترام الجلسات الدستورية للمؤسسة البرلمانية ويحرص على الحضور بوضعها في صدارة أولوياته عوض أن يفضل السفر على المثول أمام المؤسسة التشريعية.

مقالات ذات صلة