الشبيبة الحركية على صفيح ساخن.. مصادر لـ”الميدان بريس”: هناك توجه لتثبيت وافد جديد على رأس الشبيبة

 

تعيش الشبيبة الحركية على صفيح ساخن، وذلك على بعد يوم واحد عن موعد انعقاد المؤتمر الرابع للشبيبة الحركية على مدى يومي 17 و 18 نونبر بالمركب الدولي للشباب و الطفولة ببوزنيقة.

وسيشارك في المؤتمر ازيد من 1000 مؤتمر ومؤتمرة ممثلة لكافة أقاليم المملكة، لانتخاب منسق وطني جديد للمنظمة واختيار واحد من أربعة مرشحين من أصل سبعة مرشحين بعدما حدفت لجنة ترشيحات 3 أسماء لاتتوفر على الشروط القانونية لاعتماد ترشيحاتهم.

وحسب مصادر من داخل الشبيبة الحركية، اشتعل الصراع بين أطراف داخل المنظمة، بعدما ظهرت مؤشرات دعم جناح داخل الحزب لمرشح اعتبره شباب حزب الحركة الشعبية “بالوافد الجديد” باعتبار لم يتجاوز التحاقه بالمنظمة اكثر من 3 أشهر ، الشيء الدي اعتبره أطراف داخل الحزب بضرب مبدأ الشرعية التنظيمية والتاريخة عرض الحائط، لقطع الطريق على الأطر والكفاءات الشابة الحركية الدين قضوا سنين عديدة في التدرج بهياكل التنظيم.

وحسب متابعين للشأن الداخلي للحزب، فهدا التراجع الديمقراطي قد يفجر أشغال المؤتمر، واحتمال دعم جناح الرافضون الصامتين ممتلة بمجموعة من جهات المملكة ، لمرشحين اخرين للتصدي لتوجه معين داخل الحزب يخطط لابعاد أبناء الحزب عن التنافس لمنصب المنسق الوطني للمنظمة، و تعيين “وافد جديد” حسب تعبيرهم ، على رأس الشبيبة الحركية

مقالات ذات صلة