ديوكوفيتش يتوج ببطولة باريس لكرة المضرب

 

توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالميا، اليوم الأحد، بلقب بطولة باريس لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، عقب فوزه في المباراة النهائية على البلغاري غريغور ديميتروف ب 6-4 و6-3.

ويعتبر هذا اللقب، هو السابع لديوكوفيتش في دورة باريس، والأربعون في بطولات الماسترز الألف نقطة وكلاهما رقم قياسي. كما أنه اللقب السابع والتسعون للصربي في مسيرته الرياضية، واقترب بالتالي من السويسري روجيه فيدرر (103 القاب) والأمريكي جيمي كونورز حامل الرقم القياسي مع 109 ألقاب.

واحتاج ديوكوفيتش الى 52 دقيقة لحسم المجموعة الأولى عندما كسر ارسال منافسه في الشوط السابع ليتقدم 4-3. وفي المجموعة الثانية، كسر ارسال منافسه في الشوطين الخامس والتاسع ليحسم المباراة في ساعة و38 دقيقة.

وخسر ديوكوفيتش مرة واحدة أمام ديميتروف في 13 مباراة جمعت بينهما حتى الآن، وكانت في دور الـ32 لبطولة فرنسا المفتوحة عام 2013، قبل أن يفوز عليه بعد ذلك تسع مرات.

في المقابل، فشل ديميتروف في إحراز أول لقب له منذ ست سنوات عندما أحرز بطولة الماسترز الختامية عام 2017 في لندن.

وخطا ديوكوفيتش خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بصدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين حتى نهاية العام الحالي، وذلك للمرة الثامنة في مسيرته حيث بات يتقدم بفارق أكثر من ألف نقطة عن منافسه المباشر الإسباني كارلوس الكاراس.

مقالات ذات صلة