ريال مدريد أمام أزمة في حال قرر دياز تمثيل المغرب

 

يقترب لاعب فريق ريال مدريد الإسباني براهيم دياز من تمثيل المنتخب المغربي، بعد عدم دعوته من قبل مدرب المنتخب الإسباني لويس دي لا فوينتي في أكثر من مناسبة.

وكشفت صحيفة “آس”، أمس الأربعاء، أن الجامعة الملكية لكرة القدم تعمل على “تغيير” جنسية لاعب ريال مدريد، في حال أعلن نجم فريق ميلان السابق موافقته على ذلك.

لكن هذا القرار ربما يتسبب بأزمة لفريق ريال مدريد، بحسب المصدر نفسه، إذ سيكون مضطراً للتخلي عن لاعبه لمدة 6 أسابيع في منافسات كأس أمم أفريقيا في بداية عام 2024.

وتقام البطولة، التي ستسحب قرعتها اليوم الخميس، في ساحل العاج في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024، ويعتبر المغرب، صاحب المركز الرابع في مونديال قطر 2022، أحد المرشحين للفوز باللقب، وعليه من الممكن أن تستمر مشاركة منتخب “أسود الأطلس” حتى الأدوار النهائية.

ووفقاً للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، سيكون بمقدور المنتخبات دعوة لاعبيها اعتباراً من الأول من يناير، لذلك، إذا قرر المغرب استدعاء دياز (24 سنة)، فربما يغيب اللاعب لحوالي 12 مباراة مع ريال مدريد: 6 مباريات في الدوري، ومباراتين في كأس السوبر الإسباني (إذا وصل مدريد إلى النهائي) وما يصل إلى 4 مباريات في الكأس (من ذهاب دور الـ32 إلى الدور نصف النهائي)، وفي حالة وصول المغرب إلى نصف النهائي (هناك مباراة على المركزين الثالث والرابع)، وعليه سيعود اللاعب عشية الجولة الأولى من مباريات دور الـ16 لمنافسات دوري أبطال أوروبا.

وفي الوقت الحالي، يُعتبر وجود دياز في خطط مدرب الريال الإيطالي كارلو أنشيلوتي أمراً غير واضح، إذ لعب 118 دقيقة فقط وشارك أساسياً في مباراة واحدة بالدوري الإسباني ضد فريق لاس بالماس، وسجل هدفاً وحيداً.

وعلى الرغم من حضوره الضعيف مع النادي الملكي، إلا أن هذا الأمر لم يمر مرور الكرام على المغرب، إذ حرص المدرب وليد الركراكي على متابعته في مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد من ملعب المواجهة يوم 17 من شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

مقالات ذات صلة