عائلة “تتهم” حافلة “فوغال” بتعريض طفلتها لحادث خطير وهذا رأي الشركة

 

 

تعرضت طفلة، بمدينة تازة، إلى حادث سير، أول أمس السبت، أصيبت على إثره بإصابات خطيرة، مما عجل بنقلها إلى المستشفى الإقليمي بتازة.

 

وكشف مصدر مقربة من الطفلة الضحية، لـ”الميدان بريس” أن حافلة شركة “فوغال” المكلفة بالنقل الحضري بالمدينة تسببت في الحادث، إذ سقطت الطفلة عندما كانت تهم بالصعود، بعد أن فاجأها السائق بالتحرك، تاركا الباب الخلفي مفتوحا، ودون الانتباه للطفلة.

 

وأضاف المصدر ذاته أن سائق الحافلة فر من مكان الحادث، ولم يتوقف إلى حين تسجيل الإجراءات القانونية في مثل هذه الحوادث، مشيرا إلى أن الطفلة تعاني نفسيا جراء الصدمة.

وأكد المصدر ذاته أن الطفلة، والتي تدرس بالسنة الثانية ابتدائي، أصيبت بكسر على مستوى الرجل اليمنى، وأنها غادرت المستشفى ليلة الحادث، بعد أن تلقت الاسعافات الضرورية، مبرزا أنها على موعد جديد مع الطبيب المشرف على حالتها، اليوم الإثنين.

 

من جهة كشف مدير شركة فوغال بتازة أنه علم بالحادث من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فقط، وأنه “لم يتوصل بأي شيء في الموضوع، من عائة الضحية”، مشيرا إلى أن “الطفلة الضحية هي بمثابة ابنته ولا يقبل أن تتعرض لمثل هذا الحادث”

 

وأكد مدير الشركة، وفي اتصال هاتفي مع “الميدان بريس” أن هذه الأخيرة لم تتوصل بأي كتاب في الموضوع من طرف الشرطة، مردفا بالقول ” لو توصلنا بمحضر الشرطة ورقم لوحة الحافلة سنصل بسهولة إلى السائق المعني بالأمر”.

 

من جهة أخرى، قال الحسن العريض، عضو اللجنة الإدارية للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إنه اطلع على الخبر عبر الإعلام، ,ان الفرع لم يتلقى طلب المؤازة من عائلة الضحية، مستدركا بالقول “ولكن هذا لايعني أن الفرع لايؤازره في محنته، على أي أعبر عن تضامني معه وأطالب بمحاسبة الجاني”

 

وأضاف قائلا، في تصريح خص به “الميدان بريس”، أن مؤازرة الضحية من ضمن الإجراءات التي نقوم بها، بعد توصل الفرع بطلب مؤازرة من أب الضحية إن هو توجه للجمعية ونحن بطبيعة الحال نقوم بالواجب”.

مقالات ذات صلة