الهجوم على لاعبات المنتخب المغربي والسخرية منهن بعبارة “كوزينتك” تصل البرلمان

انتقدت فاطمة التامني، البرلمانية عن فيدرالية اليسار، اللامبالاة التي تواجه بها عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة العنف الذي طال لاعبات المنتخب المغربي.

وأكدت أن “العنف الرقمي ضد منتخب النساء، سبقه الهجوم على عدد من النساء الفاعلات في الجانب الرياضي، وكذلك السياسي، سيما من خلال الحملة التي وُصفت بـ”كوزينتك”، والتي أثارت جدلا وغضب المغاربة، دون أن تحرك الوزارة المعنية ساكنا في الموضوع، الذي بات يؤرق المغربيات ومعهن القوى الحية المناهضة لكل مظاهر العنف والتمييز”.

ونبّهت برلمانية الفيدرالية في سؤال كتابي وجهته إلى وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة عواطف حيار، إلى أن الهجوم الصادر من صفحات وأشخاص عبر منصات التواصل الاجتماعي، يبرز حجم العنف الذي تواجهه النساء في كل خطوة مؤنثة للأمام.

وقالت، إنه “بالرغم من اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، التي وقع عليها المغرب، وكذلك القوانين الوطنية، فإن العنف ضد النساء ما يزال متواصلا ويتنامى في المجتمع المغربي أمام حملات تصد جد محتشمة من طرف الوزارة الوصية”، مطالبة وزيرة الأسرة باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة العنف الرقمي ضد الفعاليات الرياضية والسياسية والحقوقية بشكل خاص، والنساء المغربيات بشكل عام.

مقالات ذات صلة