افتتاح أربعة أقسام استشفائية بالمركز الاستشفائي الإقليمي بتازة

تعزز العرض الصحي بإقليم تازة، اليوم الجمعة، بافتتاح أربعة أقسام استشفائية بالمركز الاستشفائي الإقليمي ابن باجة، وذلك بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى ال24 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين.

وأشرف عامل الإقليم مصطفى المعزة، مرفوقا بمنتخبين وممثلي المصالح الأمنية والخارجية وممثلي السلطات القضائية والعسكرية، على إعطاء انطلاقة هذه البنيات الاستشفائية بعد إعادة تأهيلها.

وتشمل هذه البنيات الاستشفائية، التي من شأنها تعزيز العرض الصحي والعلاجي بالإقليم، وكلف إنجازها غلافا ماليا إجماليا يناهز 4 ملايين و445 ألف درهم، قسم جراحة للرجال وقسم جراحة النساء، وقسم طب الرجال وقسم طب النساء، حيث يحتوي كل قسم على ما بين 30 و34 سرير استشفائي.

ويأتي افتتاح هذه البنيات الصحية تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية المتعلقة بإصلاح وتأهيل القطاع الصحي، بما يستجيب لمواكبة ورش تعميم الحماية الاجتماعية، وفي إطار إعادة هيكلة المنظومة الصحية الوطنية.

كما ستساهم في تعزيز العرض الصحي على مستوى المركز الاستشفائي الإقليمي بتازة، وتجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، إضافة إلى تقريب الخدمات الصحية، وضمان الولوج إلى خدمات صحية ذات جودة، وتحسين ظروف الاستقبال وتقديم العلاجات.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء وقناتها الإخبارية M24، أوضح خالد الفيلالي مدير المركز الاستشفائي الإقليمي ابن باجة بتازة، انه تخليدا للذكرى ال24 لعيد العرش المجيد، تم افتتاح أربعة أقسام استشفائية بعد إعادة تأهيلها، بسعة 134 سرير استشفائي.

وأضاف أن هذه البنيات الصحية ستساهم في تحسين وتجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ، وتحسين ظروف استقبال المرضى والمواطنين بالمركز الاستشفائي الإقليمي.

وتابع الفيلالي ان هذه البنيات الاستشفائية تأتي لتنضاف إلى المشاريع اليت سبق إنجازها لتعزيز العرض الصحي على مستوى المركز الاستشفائي الإقليمي لاسيما كقطب الأم والطفل، وأقسام جراحة وطب الأطفال، والذي ينتظر أن يتعزز قريبا بافتتاح مركز لتصفية الدم.

يذكر ان عدد الاستشارات الطبية المنجزة بمختلف التخصصات على مستوى المركز الاستشفائي الإقليمي ابن باجة خلال سنة 2022 بلغت ما مجموعه 27 ألف و631 استشارة طبية.

ووصل عدد الولادات، خلال نفس الفترة، إلى 5185 ولادة، فيما تم إجراء 3296 عملية جراحية على مستوى هذه المؤسسة الاستشفائية.

مقالات ذات صلة