أبو الغالي يجر حزب الأصالة والمعاصرة إلى القضاء

أكد صلاح الدين أبو الغالي، عضو القيادة الثلاثية لحزب الأصالة والمعاصرة لجوءه إلى المحكمة الإبتدائية بالرباط للطعن في قرار المكتب السياسي القاضي بتجميد عضويته.
وأكد أبو الغالي، في بيان توصل الموقع بنسخة منه، أن لجوءه إلى العدالة هو الثقة العالية والغالية في قضاء بلادنا، مضيفا بالقول “لقد اخترت انتداب محامية من هيئة وجدة، هي السيدة سليمة فرجي. لقد اخترت الإنسانة، والمناضلة، والحقوقية”.
وزاد قائلا “السيدة سليمة فراجي من الأطر المؤسسة لحزب الأصالة والمعاصرة، وتحمّلت مسؤولية أمينة إقليمية للبام من 2009 إلى 2010، ثم بعد ذلك ستكون أول امرأة أمينة جهوية للبام من 2010إلى 2013، مشيرا إلى أن انتدابه لسليمة فرجي هو، بمعنى من المعاني، نوع من إبقاء القضية في دائرة بامية.
وشدد المتحدث ذاته على أن هذه الخطوة ليس فقط في مواجهة قرار تجميد العضوية، وإنما أيضا في مواجهة قرار الإحالة على لجنة الأخلاقيات، الأمر الذي يلجم يد هذه اللجنة في انتظار بث المحكمة في الموضوع مادام الحزب توصل باستدعاء، و وكل محام حضر جلسة الجمعة 11 أكتوبر وطلب مهلة لإعداد الدفاع وبناءاً على ذلك أجلت المحكمة الجلسة ليوم 25 أكتوبر الجاري، بحسب تعبيره.

مقالات ذات صلة