من بينهم أسماء موضوع شكايات بخصوص التعمير.. وزارة الداخلية تستعد لإجراء حركية واسعة وسط الولاة والعمال

تستعد وزارة الداخلية للإعلان عن تعيينات جديدة وتنقيلات وترقيات وإحالات على التقاعد مرتقبة في صفوف الولاة والعمال وأطر وزارة الداخلية في الأيام القليلة المقبلة، بحسب ما نقل موقع هيسبريس.

وأكد الموقع، نقلا عن مصادر وصفها بـ”المطلعة” أن القرارات المتوقعة ستهم مسؤولين ترابيين بلغوا سن التقاعد واستفادوا من تمديد لأكثر من مرتين، وآخرين لم تعد حالتهم الصحية تسمح لهم بمزاولة مهامهم، إضافة إلى من عمروا طويلا في مراكزهم لمدة تجاوزت سبع سنوات، وكذا أسماء موضوع شكايات بخصوص ملفات تعمير واستثمار.

وأضافت المصادر ذاتها أن التغييرات الإدارية الهيكلية المرتقبة على مستوى النفوذ الترابي لعمالات وأقاليم وجهات المملكة، ستهم عمال عمالات جرى تعينهم في مراكزهم منذ سنة 2017.

كما ستشمل هذه الحركية أقاليم بعينها ستطالها الحركة الانتقالية التي تأخرت مرات عدة، مؤكدة أن بعض العمال سيحالون على التقاعد بسبب أمراض مزمنة تتطلب منهم الاستشفاء الدائم والمستمر، يضيف الموقع.

وأجرت وزارة الداخلية قبل منتصف غشت الماضي حركة انتقالية واسعة في صفوف رجال السلطة، همت 592 منهم يمثلون 23 في المائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية.

مقالات ذات صلة