أوزين يكشف لـ”الميدان بريس” موقف الحركة الشعبية من الترشح لرئاسة جماعة تازة

كشف محمد أوزين، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، موقف حزبه من الترشح لرئاسة  مجلس جماعة تازة، في حال عزل القضاء الإداري للرئيس عبد الواحد المسعودي، عن الأصالة والمعاصرة، من رئاسة الجماعة.

وأكد أوزين، في تصريح لموقع الميدان بريس، أن القيادة  في مشاورات بخصوص هذا الموضوع، ولم تتخذ القرار النهائي بعد.

ويذكر أن عامل إقليم تازة مصطفى المعزة، كان قد راسل  محمد بودس، النائب الأول لرئيس مجلس جماعة تازة، “تحت إشراف باشا مدينة تازة”، حول موضوع الإنابة المؤقتة بجماعة تازة.

وتأتي خطوة عامل الإقليم، بعد قرار توقيف رئيس المجلس الجماعي عبد الواحد المسعودي، في 24 من شهر شتنبر الماضي، وإحالة ملفه على المحكمة الإدارية بفاس.

وطلب عامل الإقليم، بحسب المراسلة، يتوفر موقع الميدان بريس على نسخة منها، والمؤرخة في 2 أكتوبر الجاري، النائب الأول للرئيس بـ “تصريف الأمور الجارية بمجلس الجماعة ضمانا لاستمرارية عمل مرافقها إلى حين بت المحكمة في هذه القضية”.

وجاء تكليف بودس بتصريف الأمور الجارية على “إثر إحالة ملف السيد عبد الواحد المسعودي، رئيس مجلس جماعة تازة، على المحكمة الإدارية بفاس، تطبيقا لمقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي رقم 113-14 المتعلق بالجماعات، ما نَتَج عنه توقيف المعني بالأمر عن ممارسة مهامه كرئيس وعضو في المجلس الجماعي المذكور ابتداء من تاريخ 24 شتنبر 2024″، وفق المصدر ذاته.

وكان عامل إقليم تازة قد أنهى مهام رئيس المجلس الجماعي للمدينة عبد الواحد المسعودي، في 24 شثنبر الجاري.

وحسب مراسلة لعامل إقليم تازة، فإنه قرر إنهاء مهام عبد الواحد المسعودي، وفق ما تنص عليه المادة 64 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات.

وحسب نص المراسلة فأن القرار العاملي جاء بناء على نتائج لجنة من المفتشية العامة للإدارة الترابية (IGAT) التابعة لوزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة