التنسيق النقابي لقطاع الصحة بجهة الداخلة وادي الذهب يطالب بتحديد معايير التعويض عن البرامج الصحية

دعا التنسيق النقابي لقطاع الصحة بجهة الداخلة وادي الذهب إلى عقد اجتماع عاجل المدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية، بخصوص التعويض عن البرامج الصحية، مع الشركاء الاجتماعيين لمناقشته وتحديد معايير تكون موحدة وفق مقاربة تشاركية .

وفي ما يلي نص المراسلة

إلى السيد المدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية بجهة الداخلة وادي الذهب.

الموضوع : تذكير بخصوص التعويض عن البرامج الصحية.

تحية طيبة وبعد

نتشرف السيد المدير الجهوي نحن في التنسيق النقابي لقطاع الصحة بجهة الداخلة وادي الذهب المكون من نقابة الجامعة الوطنية لقطاع الصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب UNTM، والنقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة (SII) والجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغربUGTMوالنقابة الوطنية للصحة العمومية عضو الفيدرالية الديمقراطية للشغل FDT، والنقابة الوطنية للصحة عضو الكونفدرالية الديمقراطية للشغلCDT، بجهة الداخلة وادي الذهب. واعتبارا للتوجيهات الملكية السامية الداعية إلى ضرورة اعتماد حوار اجتماعي بشكل غير منقطع مع الشركاء الاجتماعيين.

أن نخبركم أننا عقدنا إجتماعا تنسيقيا يومه 26شتنبر بقاعة الاجتماعات، و قد تقرر تذكيركم لمدارسة مآل المراسلة السابقة المشار اليها في المرجع أعلاه، ونؤكد لكم السيد المدير الجهوي المحترم إهتمامنا البالغ بهذا الملف الذي كان نتاج نضال وحدوي وطويل في سياق الترافع على الحقوق العادلة والمشروعة للشغيلة الصحية بصفة عامة بدون إستثناء، وإستتبشرنا خيرا في بداية تنزيله تماشيا مع مراسلة السيد الوزير المشار إليها أعلاه. ولكن في سياق متابعتنا لتنزيل مضامين الاتفاقات المبرمة مع الوزارة الوصية ، لاحظ التنسيق النقابي على المستوى الإقليمي والجهوي أن جرد اللوائح تم بطريقة عشوائية أحادية دون مقاربة تشاركية في تدبير مبني على مبادرات إنفرادية وتأويلات شخصية. لذا نراسكم السيد المدير الجهوي المحترم في هذا السياق من أجل : *عقد اجتماع عاجل في الموضوع مع الشركاء الاجتماعيين لمناقشة الموضوع وتحديد معايير تكون موحدة وفق مقاربة تشاركية .
وفي انتظار ردكم تقبلو منا السيد المدير الجهوي المحترم فائق الاحترام والتقدير.

مقالات ذات صلة