المنظمة الديمقراطية للصحة تكشف مخرجات الحوار مع إدارة المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا

كشفت المنظمة الديمقراطية للصحة عن مخرجات الحوار الاجتماعي مع إدارة المركز الاستشفائي الجامعي إبن سينا.

وجاء ذلك عقب لقاء ضم كل من مدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا وفريق عمله من جهة، وممثلي الفرقاء الاجتماعيين من جهة أخرى، اليوم الإثنين.

وأجمع الحاضرون إدارة وفرقاء اجتماعيين على عدم إجبارية نقل الموظفين والمستخدمين إلى مستشفى الزموري بالقنيطرة في حين أن عملية نقل أنشطته تظل أمرا حتميا في ظل غياب مؤسسة صحية قادرة على استقبال كافة مكوناته و بغاية الحفاظ على اختصاصاته مجتمعة في علاج العظام و المفاصل على حد سواء، بحسب بلاغ توصل به الموقع.

وفي ما يلي نص البلاغ كاملا

المنظمة الديمقراطية للصحة
المكتب النقابي المركزي بالمركز الاستشفائي الجامعي إبن سينا

الاثنين 30 شتنبر 2024

بلاغ
بدعوة من مدير المركز الاستشفائي الجامعي إبن سينا انعقد بمنتصف نهاره الاثنين 30 شتنبر 2024 بقاعة الاجتماعات لقاء ضم كل من السيد المدير وفريق عمله من جهة وممثلي الفرقاء الاجتماعيين من جهة اخرى .

وتمحور اللقاء حول الخيارات المتاحة لنقل أنشطة مستشفى العياشي والحلول الممكنة لتدبير العملية، فبعد الكلمة الترحيبية للسيد المدير،جاءت تدخلات الشركاء الاجتماعيين والتي خلصت جلها إلى مراعاة الجانب الاجتماعي و الأسري للموظفين والمستخدمين .

وبعد نقاش مستفيض، أجمع الحاضرون إدارة وفرقاء اجتماعيين على عدم إجبارية نقل الموظفين والمستخدمين إلى مستشفى الزموري بالقنيطرة في حين أن عملية نقل أنشطته تظل أمرا حتميا في ظل غياب مؤسسة صحية قادرة على استقبال كافة مكوناته و بغاية الحفاظ على اختصاصاته مجتمعة في علاج العظام و المفاصل على حد سواء، ومن بين الخيارات و التوصيات التي تقدمت بها المنظمة الديمقراطية للصحة نذكر مايلي:

1- عدم إجبارية نقل الموظفين والمستخدمين الى مستشفى الزموري بالقنيطرة مع احترام ارادة المعنيين.

2- توجيه مذكرة الى كافة المستخدمين والموظفين بالمستشفيات التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي إبن سينا بهدف التعبير عن أرادتهم للالتحاق بمستشفى الزموري بالقنيطرة.

3- خلق لجنة من أجل دراسة كافة السبل المتاحة لتدبير عملية نقل أنشطة مستشفى العياشي الى مستشفى الزموري بالقنيطرة، مع تحديد المصالح الإستشفائية والخدمات التي يستوجب نقلها وذلك بتنسيق مع رؤساء المصالح الإستشفائية.

– 4- العمل مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية قصد تفعيل الاتفاقية الموقعة بينها وبين المركز الاستشفائي الجامعي إبن سينا وكليات الطب و الصيدلة و جراحة الاسنان قصد فتح المجال لمن له رغبة من بين المستخدمين والموظفين التابعين لمستشفى إبن سينا ومستشفى العياشي في الالتحاق بالمراكز الصحية والمستشفيات الإقليمية للخميسات وسيدي قاسم وسيدي سليمان.

مقالات ذات صلة