إشادة بموقف نجم المغرب زياش الرافض لاعتداءات إسرائيل على الفلسطينيين

أشاد حقوقيون وإعلاميون مغاربة، السبت، بمنشور على “إنستغرام” لعميد المنتخب المغربي لكرة القدم اللاعب الدولي حكيم زياش، الرافض لتنكيل إسرائيل بالفلسطينيين وجثامين شهدائهم.

ومساء الجمعة، كتب زياش لاعب غالاطة سراي التركي على حسابه بإنستغرام: “لنوضح شيئا واحدا! اللعنة على إسرائيل وكلّ دولة أخرى تدعم هذا النوع من السلوك”، في إشارة إلى تنكيل جنود إسرائيليين بجثث فلسطينيين وإلقائها من سطح منزل بالضفة الغربية.

وكتبت الحقوقية والأستاذة الجامعية المغربية لطيفة البوحسيني، في منشور لها على فيسبوك: “العز للجميل حكيم زياش الذي هاجم الاحتلال الإسرائيلي بمنشور ناري”، مؤكدا أن “فلسطين حرة”.

وكتب الصحافي المغربي إدريس التزارني: “زياش رجل لم يغير من مواقفه ولا قناعاته، وأحترم فيه هذه القناعة التي تعبر عن كل أحرار العالم”.

وغرد أيضا الناشط عبد الوهاب موساتي على منصة “إكس” قائلا: “إنما الرجال مواقف، وزياش خير الرجال، قال كلمة حق.. كل الدعم. المواقف الكبيرة للرجال، مهما كان موقفك من زياش رياضيا، لكن في قضايا الوطن يظل استثناء”.

واختار بعض النشطاء التغريد تحت وسم “زياش يمثلني”، منهم الناشط أنس لكلومي، الذي قال على منصة إكس، “موقف زياش طبيعي جدا وهو موقف جميع أحرار العالم من العرب ومن غير العرب، من مسلمين وغير المسلمين”.

(الأناضول)

 

مقالات ذات صلة