الجزائر تعتقل أربعة مغاربة بتهمة الانتماء لشبكة تجسس

الحدود المغربية الجزائرية

كشفت النيابة العامة الجزائرية، عن تفكيك شبكة تخابر وتجسس بغرض المساس بأمن الدولة، تضم سبعة أشخاص من بينهم أربعة من جنسية مغربية، كانوا ينشطون بمنطقة تلمسان في أقصى شمال غرب الجزائر.

وذكر وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان مصطفى لوبار، أن الأشخاص السبعة تم إيداعهم الحبس المؤقت بقرار من قاضي التحقيق في انتظار محاكمتهم بتهمة ثقيلة.

وأوضح المسؤول القضائي في ندوة صحافية بمقر محكمة تلمسان، أنه بتاريخ 24 غشت الماضي، وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، وبعد ورود معلومات لمصالح الأمن المختصة حول تحركات شخص مشبوه من جنسية مغربية بوسط مدينة تلمسان، تم إخطار نيابة الجمهورية التي أمرت بفتح تحقيق ابتدائي.

وأضاف أنه تم في نفس اليوم توقيف المدعو “ز م” من جنسية مغربية، والذي تبيّن أنه دخل التراب الوطني بطريقة غير شرعية. وبعد استغلال الهاتف النقال الخاص بالمعني بموجب إذن من النيابة وبعد استجوابه، تبيّن أنه يعمل ضمن شبكة تجسس وتخابر لصالح جهة أجنبية رفقة رعايا مغاربة وجزائريين، وفقًا لوكيل الجمهورية.

ووفق النيابة الجزائرية، فإن هذه الأفعال يعاقب عليها بالمواد 62 و64 من قانون العقوبات والمواد 4 و44 و46 من قانون 08-11 المتعلق بشروط دخول الأجانب إلى الجزائر وإقامتهم بها وتنقلهم فيها.

وكالات

مقالات ذات صلة