المنظمة الديمقراطية للصحة تعرض ملفها المطلبي أمام مدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا

انعقد بمقر مديرية المركز الاستشفائي الجامعي إبن سينا اجتماعا جمع مابين أعضاء عن المكتب المركزي للمنظمة الديمقراطية للصحة ومدير المركز، مرفوقا بأعضاء عن طاقمه الاداري.

ويندرج هذا اللقاء ضمن آليات التنسيق والتشاور بغاية توحيد الرؤية والجهود الضرورية لبلوغ الاهداف المتوخاة الرامية إلى النهوض بهذه المؤسسة الإستشفائية المرجعية تحديدا في ظل الإصلاحات الجدرية التي تشهدها المنظومة الصحية.

وبسط الكاتب المركزي حبيب كروم النقط المدرجة في الملف المطلبي لهذا اللقاء والمتمثلة في:

1_ احترام الحريات النقابية في بعض المستشفيات نموذج مستشفى ابن سينا .

2 _ الرؤية الأستباقية لمأل مديرية المركز الاستشفائي الجامعي إبن سينا والمستشفيات التابعة لها في ظل القانون 08_22 المتعلق بالمجموعات التربية الصحية الرامي إلى تحويل ذات المركز الى مستشفى جامعي وفي هذا الصدد تم التأكيد على التفكير الجماعي للاستعداد للتدبير المالي و الهيكلة الجديدين اللذان نصبو من خلالهما الى الحفاظ على المكتسبات ومن ضمنها منحة المردودية بحكم انها المؤسسة الاعلى في هرم المجموعات الصحية الترابية والتي ستظل تقدم العلاجات الثالتية من جهة و تماشيا مع مخرجات جميع اللقات التي انعقدت مع وزارة والتي افضت محاضرها الى الحفاظ على كافة المكتسبات من جهة أخرى.

3_ العمل بالنموذج القطبي من اجل ترشيد النفقات والحكامة في تدبير الموارد البشرية.

4_ استكمال عملية إعادة الانتشار مع اعتماد التناوب في إسناد المسؤولية لدخ دماء جديدة شابة حاملة لشواهد في التدبير الإداري مع إعفاء الأشخاص الذين ابانوا عن فشلهم

مقالات ذات صلة