مسؤول بشركة الخطوط الجوية الملكية لـ”الميدان بريس”: العطب العالمي أثر بشكل طفيف على رحلاتنا

Royal-air111

أكد مصدر مسؤول في شركة الخطوط الجوية الملكية، أن الخلل التقني الذي أصاب أحد خوادم شركة “كراود سترايك”، صباح اليوم الجمعة، سيؤثر بشكل طفيف على رحلات الشركة.

وسجل المسؤول نفسه، في اتصال هاتفي مع “الميدان بريس” أن شركة الخطوط الجوية الملكية لا تشتغل بنظام مايكروسوفت، مؤكدا أن الشركات التي تشتغل بهذا النظام هي فقط التي تأثرت بشكل كبير.

وأوضح المتحدث ذاته أن هذا التأثير الطفيف هو بسبب الرحلات المبرمجة إلى المطارات المتأثرة بهذا الخلل العالمي، مؤكدا أنه حتى الآن لم يعرف حجم التأثير نظرا لكون هذا العطب مستجد.

من جهة أخرى، أكد مسؤول في مطار محمد الخامس في الدار البيضاء أن الرحلات الجوية في المغرب ستتأثر بسبب هذا الخلل، والذي لا يعرف حتى الآن حجمه.

وأضاف في اتصال هاتفي مع موقع “الميدان بريس”، أن الشركات التي تشتغل بأنظمة شركة ميكروسوفت تأثرت كثيرا مما سينعكس على الملاحة الجوية.

وسجل أن الشركات التي لا تعتمد على أنظمة شركة ميكروسوفت لن تتأثر رحلاتها، ما عدا تلك المبرمجة إلى المطارات التي تأثرت بسبب هذا العطب العالمي.

وأعلن مطار برلين اليوم الجمعة وقف الرحلات الجوية حتى الساعة الثامنة بتوقيت غرينتش، حيث قالت الشركة المشغلة للمطار في منشور على منصة “إكس” إن المطار يعاني من تأخير في تسجيل وصول الركاب بسبب خلل فني.

 

مقالات ذات صلة